جرائم المحتلين والعملاء في شهر يناير 2019م

حافظ سعيد

■ في 2 من شهر يناير 2019م استشهد مدنيان جراء غارة المحتلين في منطقة سياسار بمديرية شيندند بولاية هرات.

■ وفي نفس التاريخ، داهم المحتلون والعملاء على قرى علم خيل، وملا خيل، وأوزمبورك في مديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك، وقاموا أثناء ذلك بتفجير أبواب بيوت المدنيين، وقتلوا مدنيين، واعتقلوا 6 آخرين واقتادوهما معهم.

■ في 3 من يناير، استشهد 3 طلبة حافظي القرآن الكريم جراء سقوط قذائف العملاء على إحدى المدارس الدينية في منطقة إسحاقزو بمديرية مرغاب بولاية بادغيس.

■ وفي نفس التاريخ، قام المحتلون والعملاء بمداهمة منطقة شرافت بمديرية سنجين بولاية هلمند، وقاموا أثناء ذلك بنهب بضائع 13 دكانًا ثم حرقها في نهاية المطاف.

■ في 5 من يناير، قصفت طائرات المحتلين منطقة أده لور شاوليكوت في مديرية شاوليكوت بولاية قندهار، فاستشهد 7 رجال و6 سيدات، وأصيب 3 آخرون.

■ في 6 من يناير، قام المحتلون والعملاء بمداهمة قرية بمديرية ده يك بولاية غزني، وقاموا أثناء ذلك بقتل مدنيين.

■ في 7 من يناير، داهم المحتلون والعملاء على منطقة سفار في مديرية جرمسير بولاية هلمند، وقاموا أثناء ذلك بتخريب عشرات المتاجر والدكاكين، وعيادة، وعشرات سيارات المواطنين، وقتلوا طبيبًا وطبيبة، ووفقما قال الشهود العيان من المواطنين فإنّ المحتلين قصفوا المنطقة بعد المداهمة والتفتيش، وعلاوة على الخسائر في الأراواح، تكبّد المواطنون خسائر مالية فادحة تقدَّرُ بـ 40 مليون أفغاني.\

■ في 8 من يناير، استشهد مدنيان جراء سقوط قذائف العملاء على المناطق الآهلة بالسكان في منطقة جنجل، في ضواحي شروجي بمديرية سركانو بولاية كونر.

■ في 11 من يناير، قصف المحتلون منطقة مرأباد وخانقي من توابع ترينكوت مركز ولاية أروزجان، فقصفوا المناطق الآهلة بالسكان، فاستشهد جراء ذلك 4 من المواطنين، وتكبّد المواطنون خسائر مالية فادحة.

■ في 12 من يناير، داهم المحتلون والعملاء على منطقة بنج بز بمديرية جوند بولاية بادغيس، وقاموا أثناء ذلك بتفجير أبواب بيوت المدنيين، وقتلوا 10 مدنيّا عزلا.

■ وفي نفس التاريخ، داهم الجنود العملاء على منطقة دره بمديرية أرغون بولاية بكتيكا، فقتلوا 5 مدنيا، وكبّدوا الناس خسائر مالية فادحة.

■ في 14 من يناير، استشهد لاعبان شابان جراء غارة المحتلين الجوية في منطقة جاجوي بمديرية شاجوي بولاية زابل.

■ وفي نفس التاريخ، داهم المحتلون والعملاء على مخيم محمد نبي خان من توابع ترينكوت بولاية أروزجان، وقاموا أثناء ذلك بقتل شابين مدنيين، واعتقال 25 آخرين، كما قاموا بحرق 36 متجرًا ودكانا، وأحرقوا عشرات السيارات.

■ في 15 من يناير، استشهد وأصيب 7 من المواطنين جراء سقوط قذائف العملاء على المناطق الآهلة بالسكان في منطقو فيض آباد وكوه صافي بمديرية شيرين تجاب بولاية فارياب.

■ وفي نفس التاريخ، داهم المحتلون والعملاء على مدرسة دينية وهي نور المدارس بمنطقة عزيز آباد بمديرية شيندند بولاية هرات، فأخرجوا الطلاب والتلاميذ منها ثم أحرقوا المدارس بما كانت فيها من الكتب والمصاحف.

■ في 16 من يناير، بعد اشتباك عنيف دار بين المجاهدين والمحتلين في منطقة بازار كانتينر سره بغل ولوي كاريز من ضواحي مديرية ميوند بولاية قندهار، وبعد الاشتباك قام المحتلون والعملاء بالهجوم على عوام المسلمين، فاستشهد 20 من المواطنين العاديين وأصيب 4 آخرون.

■ في 22 من يناير، قتل المحتلون 3 من عوام المسلمين في منطقة بلند كاش من ضواحي مديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك.

■ وفي نفس التاريخ، قتل المحتلون 6 من المواطنين الأبرياء في منطقة كهنه خمار كوه كندا من توابع مركز ولاية لغمان بولاية ميدان وردك.

■ في 23 من يناير، قصف المحتلون المناطق الآهلة بالسكان في سوق كهنه بمديرية سانجين بولاية هلمند، فاستشهد جراء ذلك 17 من المواطنين الأبرياء بما فيهم الأطفال والنساء وأصيب 5 آخرون.

■ في 24 من يناير، قام المحتلون والعملاء بمداهمة قرية كنج من ضواحي مديرية جغتوي بولاية ميدان وردك، فقتلوا أثناء ذلك مدنيين، واعتقلوا 3 آخرين.

■ في 26 من يناير، داهم المحتلون والعملاء على منطقة باي ناوه من ضواحي ترينكوت مركز ولاية أروزجان، فقتلوا أثناء ذلك 8 مواطنًا، واعتقلوا 6 آخرين، وعلاوة على ذلك خرّبوا مسجدًا وعدّة بيوت، وأحرقوا مالا يقل عن 20 سيارة.

■ في 27 من يناير، داهم المحتلون والعملاء على منطقة كلاجي بمديرية حصارك بولاية ننجرهار، وأثناء ذلك كبّدوا المواطنين أفدح الخسائر المالية، وعلاوة على ذلك قتلوا مدنيين.

■ في 31 من يناير، داهم المحتلون والعملاء على منطقة هفتادر من ضواحي خاكسفيد بولاية فراه، وقاموا أثناء ذلك بكسر أبواب بيوت المدنيين وضرب المواطنين ضربًا مبرّحًا، ثم قتلوا إما م مسجد الحي و4 من طلبة العلوم الشرعيين، واعتقلوا 12 آخر واقتادوهم معهم.

■ في 31 من يناير، استهدف المحتلّون سيارة كانت تقل المواطنين الأبرياء في منطقة مانده بمديرية سنجين بولاية هلمند، فاستشهد جراء ذلك 5 من المواطنين الأبرياء.

■ وفي نفس التاريخ، قصف المحتلون قرية زمان آباد بمديرية بشتون زرغون بولاية هرات، فاستشهد جراء ذلك 3 من المواطنين الأبرياء واعتقلوا آخرين واقتادوهم معهم.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق