ِإحصائية خسائر العدو في العام 2017 م

عام 2017 م على وشك الانتهاء، وقد استمر مجاهدو الإمارة الإسلامية في جهادهم ضد المحتلين الأجانب وعملائهم الداخليين بكل شجاعة ومتانة، فسيطروا على مناطق شاسعة وحرروا مديريات، وأغلقوا الطرق في وجه العدو، واستهدفوا بشكل مكرر قواعد العدو العسكرية المهمة، ومقراتها ومراكزها ونقاطها العسكرية والأمنية في جميع أرجاء أفغانستان، وكبدوا المحتلين وعملائهم خسائر فادحة.

لقد تم دحر العدو معنويا، وكان مضطربا للغاية في ميدان القتال ولم يكن له أي سند أو مساعدة من قبل الأهالي، وفي المقابل قاتل المجاهدون بنية الجهاد بهمم عالية، فهزموا أعدادا غفيرة من قوات العدو بعدد قليل من المجاهدين، وألحقوا صدمات كبيرة للعدو بالعمليات الاستشهادية والانغماسية، وكان نصر الله سبحانه وتعالى مع المجاهدين المدججين بقوة الإيمان.

وهنا نقدم إحصائيات دقيقة لهجمات المجاهدين في عام 2017 م وخسائر العدو:

1- شن المجاهدون في عام 2017 م بشكل إجمالي (7503) هجوما كبيرا وصغيرا على العدو.

2- من بين هذه الهجمات (48) عملية استشهادية.

3- قتل في هذه الهجمات (289) جنديا محتلا أجنبيا وجرح (124) آخرين.

4- وبما أن جنود وعناصر شرطة واستخبارات إدارة كابل العميلة تستخدم كدروع للقوات الأمريكية المحتلة، وكانوا يتقدمون للمجاهدين قبل القوات الأمريكية في كل معركة، لذلك تكبدوا خسائر كبيرة أكثر من المحتلين، فقد تم قتل (14938) من جنود الجيش العميل وعناصر الشرطة والاستخبارات والمليشيات العميلة وإصابة (9430) آخرين بجروح.

5- من بين قتلى العدو (408) من قادة وضباط الجيش والشرطة الذين لقوا مصرعهم في هجمات المجاهدين بمختلف ولايات أفغانستان.

6- انشق (4196) من عناصر الجيش والشرطة والمليشيات من صفوف العدو في هذا العام واستسلموا للمجاهدين بعد دركهم الحقائق ونتيجة مساعي المسئولين بلجنة الدعوة والإرشاد بالإمارة الإسلامية، وسلموا (323) قطعة سلاح خفيف وثقيل للمجاهدين إضافة إلى عربات وكميات كبيرة من الذخيرة والعتاد.

7- تم تدمير وإعطاب (2976) مدرعة وسيارة للعدو.

8- خلال هذا العام تمكن المجاهدون بفضل الله من إسقاط 20 طائرة ومروحية، من بينها (13) مروحيات وطائرات، و (7) طائرات بلا طيار مختلفة الأنواع.

قاري محمد يوسف أحمدي – المتحدث باسم الإمارة الإسلامية

۱۴۳۹/۴/۱۱هـ ق
۱۳۹۶/۱۰/۸هـ ش ــ 2017/12/29م

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق