جرائم المحتلين والعملاء في شهر أغسطس 2017م

حافظ سعيد

 

■ في 5 من أغسطس 2017م، أطلق الجنود العملاء نيرانهم على المواطنين في مديرية سرحوضه بولاية بكتيكا، فاستشهد وجرح جراء ذلك 5 من المواطنين الأبرياء.

■ في 7 من أغسطس، قام الجنود العملاء بقتل 2 من المواطنين في مديرية شيندند بولاية هرات.

■ في 8 من أغسطس، قام الجنود المحتلون والجنود العملاء بمداهمة منطقة ممبلي بمديرية خوجياني، وأثناء ذلك قتلوا مواطناً وجرحوا 2 آخرين.

■ في 10 من أغسطس قام المحتلّون بقصف منطقة بايين سيمخ من ضواحي مديرية حسكه مينه بولاية ننجرهار، واستشهد جراء ذلك 16 من المدنيين الأبرياء. وقد اعترف (سازولي الشنواري) مدير هذه المديرية بهذه الكارثة الإجرامية، وأضاف بأنّ 8 من المواطنين كانوا يستقلون سيارة فاستهدفتهم طائرات المحتلين، فقُتِلوا جميعاً، وعلاوة على ذلك استشهد 8 من المواطنين المشاة الذين كانوا على مقربة منهم.

■ في 11 من أغسطس، ألقى العملاء قذائف دي سي على منطقة تورته عطا بمديرية دولت آباد بولاية فارياب، فاستشهد جراء ذلك طفلان وامرأتين، وجرح 3 مواطنون آخرون.

■ وفي نفس التاريخ، قصف المحتلّون منطقة مومن أباد في مديرية إمام صاحب بولاية قندوز، فاستشهد وأصيب جراء ذلك 4 من المدنيين الأبرياء.

■ في 18 من أغسطس، أصيبت سيدتان وطفلان في منطقة كنجكل بمديرية سركانو بولاية كونر جراء قذائف الهاون التي أطلقها العملاء.

■ في 20 من أغسطس، قامت قوّات الكوماندوز بقتل 5 من المواطنين الأبرياء بما فيهم الأطفال والنّساء في سوق مديرية مرغاب بولاية بادغيس.

■ وفي نفس التاريخ، داهمت القوّات المحتلة والجنود العملاء منطقة نواقل بمديرية بتي كوت بولاية ننجرهار، وقاموا أثناء التفتيش بسرقة أموال المواطنين والمجوهرات، وعلاوة على ذلك قتلوا 3 من المواطنين.

■ في 21 من أغسطس، قامت المليشيا بقتل مواطن يدعى محمد بن علي في منطقة جور آغلي بمديرية شيرين تجاب بولاية فارياب.

■ وفي نفس التاريخ، داهمت القوّات الصليبية المحتلّة بمساعدة أذنابهم العملاء منطقة جهاردرتشيان (جورتيبه)، من ضواحي مركز ولاية قندوز، فكسروا الأبواب، وضربوا عدداّ كبيراً من المواطنين ضرباً مبرّحاً، واعتقلوا 4 من المواطنين واقتادوهم معهم.

■ في 23 من أغسطس، قصفت الطائرات بدون طيّار منطقة جنجاي بمديرية سيدآباد بولاية ميدان وردك، فقتلوا وجرحوا جراء ذلك 3 من المواطنين الأبرياء.

■ في 26 من أغسطس، استشهد وأصيب 11 من المدنيين الأبرياء جراء قصف طائرة بدون طيار في منطقة نهر صوفي بمديرية جهاردره بولاية قندوز.

■ في 27 من أغسطس، قام الجنود المحتلّون والجنود العملاء بمداهمة منطقة سجاني بمديرية جهاردره بولاية قندوز، ففجروا الأبواب بالألغام اللاصقة، وضربوا المواطنين، وسرقوا أموالهم ومجوهراتهم، وقتلوا وجرحوا 5 من المواطنين الأبرياء.

■ في 28 من أغسطس، قام الجنود العملاء بقتل مواطنٍ يدعى (الحاج خدايداد) في منطقة كوكه بلاق بمديرية أشكمش بولاية تخار.

■ وفي نفس التاريخ، قصف المحتلّون منطقة بخت آباد بمديرية شيندند بولاية هرات، فقتلوا 40 من المواطنين الأبرياء، وكان معظم القتلى من الأطفال والنساء. وأيّد جيلاني فرهاد المتحدث باسم والي هرات في حوار له مع قناة بي بي سي الحادثة المذكورة وأضاف بأنّ معظم القتلى من الأطفال والنساء.

■ في 29 من أغسطس، قامت المليشيا بقتل عالم كبير وهو الشيخ عبد الحكيم بعدما أدّى صلاة المغرب في المسجد.

■ وفي نفس التاريخ، قصف المحتلون منطقة دشت باري من ضواحي مركز ولاية لوجر، فاستشهد 13 من المواطنين و أصيب 7 آخرون.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق